analysis of facebook figures-تحليل شخصيات الفيس بوك وكيفية التعامل معهم



مما لاشك فيه أن عالم الانترنت عالم فريد ملئ بكافة الشخصيات المتنوعه الغامضه ..سنقدم لك وصفه سريعه يمكنك من خلالها تحليل شخصية الشخص الذى يخاطبك ويدردش معك على الفيس بوك وكيف يمكنك التعامل معه ..


1- الشخصية السياسية جدا



من السهل جدا التعرف على مثل هذه الشخصيات على الفيس بوك وذلك عن طريق صفحتها على الفيس بوك المليئه بالعناوين السياسيه الرنانه .دائما يكونوا متابعين للأخبار السياسيه للصحف ويقومون بنشرها دوريا على صفحات الفيس بوك وهذه الشخصيه دائما يكون طبعها عنيف غاضب بسبب الأحداث السياسيه المعاصره ..ولكن عند عدم وجود أحداث سياسيه تشعر بأن هذه الشخصيه قد أخذت سبات عميق جدا لدرجه أنك لا تشعر بوجودهم وذلك لعدم وجود قضايا سياسيه ساخنه يناقشونها ..
النصيحه 
ننصحكم بعدم التعامل مع هذه الشخصيات أو حتى التفكير فى التعرف عليهم ومناقشتهم فى الأخبار والأراء السياسيه التى ينشرونها دائما على صفحتهم فى الفيس بوك لأنهم دائما لا يقبلون الرأى الأخر ومتصلبين برأيهم إلى أبعد الحدود ..ومناقشتك معهم أشبه بأنك تخوض حربا مشتعله ..إذا كان لك أصحاب من هذا النوع ينصح بعمل لايك فقط على مواضيعهم وعدم الدخول فى صراع معهم لا فائده منه ..


2- الشخصيه المبتدئه

دائما عندما ندردش على السكاى بى أو نكتب تعليقات على الفيس بوك تشعر بأن هناك طرفا خفيا أو طرف ثالث ..طرف يراقب افعال الاخرين ومناقشتهم ورسائلهم وتعليقاتهم ودائما يقوم فقط بدور المستمع الجيد بل ويستمتع بهذا الدور جدا ..دائما يكون سلبيا ولا يشارك مشاركه حقيقيه بصفته الشخصيه ..هذه هى شخصيه المبتدئ على الفيس بوك حيث أنه دخل عالما جديدا لا يعرف عنه شئ فدائما ينتابه الفضول لمعرفه مايجرى على الفيس بوك .

النصيحه 
إحذر من مجادلة المبتدئين فى الفيس بوك لأنه ببساطه يمكنهم التحول فى غضون ثوان من شخصيات مبتدئه سلبيه إلى شخصيات مزعجه جدا وذلك بسبب كشفك لجهلهم وسذاجتهم بخصوص عدم معرفتهم بأسياسيات الانترنت أو الفيس بوك ..


3- الشخصية الباحثه عن الحقيقه


هذه الشخصيه من أغرب الشخصيات الموجوده على الفيس بوك حيث دائما تقوم بإستعراض قدراتها المعرفيه والعلميه والتى تكون موجوده عند معظم الناس فى الفيس بوك .. دائما مصدر معلوماتهم عن طريق مواقع بحثيه فقط يقومون بنقل المعلومات وكأنهم يعرفونها منذ زمن بعيد .بعض هذه المصادر يكون مثلا من جوجل أو من الموسوعات العلميه مثل ويكبيديا وغيرها من المواقع الأخرى 
النصيحه
عند تعاملك مع هذه الشخصيه تجنب سؤالها عن مدى مصداقيه ودقة معلوماتهم التى ينشرونها على صفحاتهم على الفيس بوك لأنك بذلك ستفتح على نفسك مناقشة قد تدوم بالساعات دون فائده لأنهم دائما يحتفظون بمصدر المعلومات ويحاولون الإبقاء على سريته


4- الشخصيه المزعجه جدا


تتميز هذه الشخصيه بإنتشارها فى الإنترنت بطريقه رهيبه تجدهم فى الفيس بوك وفى المنتديات وفى المدونات ودائما ما يعرفون من أول وهله بسبب تعليقاتهم المستفزه .دائما ما يملكون مناعه قويه ضد الانتقادات التى توجه اليهم دائما.دائما ما يحاولون الإستفاده من أى ردود سلبيه أو إهانات لاذعه وقويه ويستغلها دائما فى صالحه ليظهر دائما فى صورة الشخصية الملاك البريئه التى تتعرض لهجوم من الاخرين من غير اسباب ..
النصيحه 
لا تحاور مثل هذه الشخصيات وأفضل طريقه هو تجنبها لأن النقاش مع هذه الشخصيه وإعطائهم مجال للرد سوف يشجعها على التمادى والإستمرار فى الحوار والذى دائما ما ينتهى إلى شتم هذه الشخصيه وكتابة أشياء خارجه قد تندمون عليها بعد ذلك وقد تستغلها هذه الشخصيه فى صالحها وتشويه صورتك والتشهير بك على الفيس بوك او المنتديات ..


5- الشخصيه عاشقة الصور ومقاطع الفيديو

من أغرب الشخصيات الموجوده على الفيس بوك ..هذه الشخصيه لا تستطيع التواصل مع أى شخصيه أخرى على الفيس بوك إلا من خلال إستخدام ثلاثة أشياء وهى كلمه لول والصور ومقاطع الفيديو ..تعليقاتهم قليله جدا ودائما ما تكون بعباره حيث أنهم لا يفضلون الكتابه كثيرا ويستبدلونها بمقاطع او صوره او اغنيه..
النصيحه 
 هذه الشخصيه لك حريه التعامل معها لأنى لم أجد طريقه للتعامل معهم الإ بإتباع نفس أسلوبهم


6- الشخصيه الناقده دائما

كل منا يستطيع الانتقاد فى الحياه الطبيعيه ولكن فى الفيس بوك او الانترنت بصفه عامه الوضع مختلف جدا على سبيل المثال إذا وضعت صوره لك على الفيس بوك اوعلى اى موقع اخر ستجد ردا من هذه الشخصيه بأن الصوره غير مناسبه وتحتاج إلى كثير من التعديلات ,إذا كتبت مقالا أو موضوع سيكون رده مستفز ومنتقد وسيقول لك بأن مقالك هو أسوأ مقال قرأه على الفيس بوك.العجيب فى هذه الشخصيه أنها تطرح تعليقاتها وأرائها حتى ولو لم تطلب منها ذلك ..كل شئ متاح وقابل للمناقشه مع هذه الشخصيه ماعدا شئ واحد وهو الاستهزاء بهم وسخريتك من رؤيتهم الناقده ..
 النصيحه 
يفضل الإبتعاد عن مثل هذه الشخصيات فى الفيس بوك

 7-الشخصيه عاشقة الرسائل الإعلانية

لقد تزايد تواجد هذه الشخصيات بطريقه كبيره وسريعه على صفحات الفيس بوك ودائما تتخذ شخصية المسوق والمعلن عن منتج معين أو شئ ما فدائما تنشر دعايتها فى تعليقاتها ودائما ما تتخذ التعليقات الجذابه لجذب أكبر عدد من الناس لرؤيه موضوعها أو تعليقها ومشاهده منتجها وهذه التعليقات والعناوين قد تتخذ مسارا غير أخلاقيا مثل الفضائح أو أشياء غير عقلانيه مثل الخوارق والمشكله عندما تضغط على موضوعهم تجد أن الموضوع عادى وربما يكون تافها ولا يوجد به أى شئ من العنوان.
النصيحه
يفضل عدم التعامل مع هذه الشخصيه والضغط على إعلاناتهم لأنها ستقودك إلى متاهه كبيره وقد تشتم هذه الشخصيه فى نهاية المطاف بسبب عدم صحه عنوان موضوعه وأنه قد ضحك عليك بسبب سذاجتك ...


الأن قد إنتهى موضوعنا وإعذرونى على طول الموضوع ..ياريت كل واحد فينا يذكر موقف معين حدث مع مثل  هذه الشخصيات

24 التعليقات:

صوت طنطا – Tanta sound يقول...

جزاك الله كل خير

طنطا – Tanta يقول...

شكرا لكم

الاخبار اليوم الدوليه يقول...

ممتاز جدا

شركة AD advertising دعايه واعلان طنطا يقول...

موضوع مفيد

افضل مركز معتمد فى صيانة الاجهزه الكهربائيه فى الاسكندريه يقول...

شكرااااااااااااااااااااا

مركز معتمد فى صيانة ثلاجات وايت وير فى الاسكندريه يقول...

رااااااااائع

مركز معتمد فى صيانة غسالات زانوسى فى الاسكندريه يقول...

ممتااااااااااااز

صيانة بوتجازات توشيبا فى الاسكندريه يقول...

شكرا لكم

صيانة غسالات توشيبا فى الاسكندريه يقول...

ممتاااااز

صيانة ثلاجات توشيبا فى الاسكندريه يقول...

رااااااااائع

صيانة بوتجاز زانوسى فى الاسكندرية يقول...

شكراااااااااااااااااااااااا

صيانة غسالة زانوسى فى الاسكندرية يقول...

ممتاااااااااااااز

صيانة بوتجاز كريازى فى الاسكندرية يقول...

جيد جدا

صيانة بوتجازات يونيون اير فى الاسكندريه يقول...

موضوع مهم

صيانة غسالات يونيون اير فى الاسكندريه يقول...

جيد جداااااااااااااااااااااا

صيانة ثلاجات يونيون ايرفى الاسكندريه يقول...

ممتااااااااز

صيانة تكييفات يونيون اير فى الاسكندريه يقول...

موضوع شيق

صيانة بوتجازات يونيفرسال فى الاسكندريه يقول...

شكرا لكم

صيانة غسالات يونيفرسال فى الاسكندريه يقول...

جزاكم الله كل خير

صيانة ثلاجات يونيفرسال فى الاسكندريه يقول...

رااااااااائع

صيانة سخانات يونيفرسال فى الاسكندريه يقول...

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

صيانة بوتجازات وايت ويل فى الاسكندريه يقول...

جيد جدا

صيانة غسالات وايت ويل فى الاسكندريه يقول...

ممتااااااااز

صيانة ثلاجات وايت ويل فى الاسكندريه يقول...

موضوع راااااائع

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger